رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد: فوضى عارمة في مطارات بريطانيا وإلغاء أكثر من 7 آلاف رحلة حول العالم قبل العام الجديد بسبب "أوميكرون"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

ترجمة حصرية : شهد آلاف المسافرين تدميراً لخطط الاحتفال بالعام الميلادي الجديد بعد أن تسببت الفوضى من فيروس كوفيد في موجة من إلغاء الرحلات الجوية.
إلغاء آلاف الرحلات
واضطرت الخطوط الجوية البريطانية أمس إلى إلغاء 50 رحلة جوية في مطار هيثرو ، أكثر المطارات ازدحاما في المملكة المتحدة.
واشتكى المسافرون أيضًا من "مذبحة مطلقة" في مطار مانشستر أثناء وقوفهم في طابور لساعات لتسجيل الوصول لرحلات شركة الطيران البريطانية.
وتم إلغاء أكثر من 7000 رحلة طيران في جميع أنحاء العالم خلال عطلة نهاية الأسبوع في رأس السنة، وكانت الخطوط الجوية الأمريكية والصينية الأكثر تضرراً.
اضطرت شركة China Eastern أمس إلى إلغاء أكثر من 400 رحلة ، بينما ألغت شركة Air China 193 رحلة. وفي جميع أنحاء العالم ، تم إلغاء أكثر من 2000 رحلة طيران أمس بالإضافة إلى 5100 حالة إلغاء عشية عيد الميلاد وعيد الميلاد.
أظهرت البيانات التي سجلها موقع FlightAware لتتبع الطيران أنه تم إلغاء 33 رحلة جوية تغادر مطار هيثرو أمس ، مع تأجيل 25 رحلة.
كما تم إلغاء 29 رحلة أخرى كان من المقرر وصولها إلى المطار ، مع تأجيل 28 رحلة قادمة.
سبب الفوضى
ظلت الخطوط الجوية متفائلة في الفترة التي سبقت عيد الميلاد ، قائلة إنها لم تشهد بعد تأثيرًا كبيرًا على الخدمات بسبب متغير Omicron الذي يجتاح المملكة المتحدة.
وألقت شركات الطيران باللوم على نقص الموظفين الناجم عن مرض فيروس كورونا ومتطلبات العزلة في الفوضى في أحد أكثر أسابيع السفر ازدحامًا في العام.

arrow up